بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السؤال:
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين :
الاجابه:
إذا كان الجنين لم يخلق فإن دمها هذا ليس دم نفاس ، وعلى هذا فإنها تصوم وتصلي وصيامها صحيح ،وإذا كان الجنين قد خلق فإن الدم دم نفاس لا يحل لها أن تصلي فيه ولا أن تصوم ،والقاعدة في هذه المسألة أو الضابط فيها أنه إذا كان الجنين قد خلق فالدم دم نفاس ، وإذا لم يخلق فليس الدم دم نفاس ، وإذا كان الدم دم نفاس فإنه يحرم عليها ما يحرم على النفساء ، وإذا كان غير دم النفاس فإنه لا يحرم عليها ذلك (1 ).
المرجع:
( 1 )52 سؤالاً عن أحكام الحيض للشيخ ابن عثيمين 14 .
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السؤال:
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين :
الاجابه:
إذا كان الجنين لم يخلق فإن دمها هذا ليس دم نفاس ، وعلى هذا فإنها تصوم وتصلي وصيامها صحيح ،وإذا كان الجنين قد خلق فإن الدم دم نفاس لا يحل لها أن تصلي فيه ولا أن تصوم ،والقاعدة في هذه المسألة أو الضابط فيها أنه إذا كان الجنين قد خلق فالدم دم نفاس ، وإذا لم يخلق فليس الدم دم نفاس ، وإذا كان الدم دم نفاس فإنه يحرم عليها ما يحرم على النفساء ، وإذا كان غير دم النفاس فإنه لا يحرم عليها ذلك (1 ).
المرجع:
( 1 )52 سؤالاً عن أحكام الحيض للشيخ ابن عثيمين 14 .